أدوية الجهاز الهضميأدوية الهضم

دايجينورم Digenorm | مهضم قوي وأفضل فاتح شهية بدون أضرار

دايجينورم Digenorm هو دواء متوفر في الصيدليات على شكل شراب وأقراص. وهو علاج سريع لعسر الهضم والانتفاخ وآلام البطن، وهو دواء آمن للاستخدام ولا يسبب أضرار، يمكنك الحصول عليه بدون روشتة طبية. كما يعمل دايجينورم Digenorm على فتح الشهية وزيادة الوزن وذلك بسبب مفعوله القوي في تسريع عملية هضم الطعام ويعالج الشعور المستمر بالإمتلاء مما يحفز من قابلية الشهية لدى الشخص. وفي هذا المقال شرح كامل لخصائص دواء دايجينورم Digenorm دواعي الاستعمال، والآثار الجانبية، والجرعة، وسعره في السوق المصري، وبدائله المتوفرة.

لماذا يحدث عسر الهضم وما هي أسبابه؟

يعد عسر الهضم يعد من أكثر المشاكل المزعجة التي من الممكن أن تصيب الجهاز الهضمي بعد تناوله لوجبة دسمة، ويعرف عسر الهضم (Indigestion) بأنه شعور بعدم الراحة وألم في منطقة البطن العليا، وهو ليس مرضاً في حد ذاته ولكنه قد يشير لوجود خلل ما، مثل ارتجاع المريء أو قرحة المعدة، وتوجد عدة أعراض مختلفة تشعر بها تدل على عسر الهضم.

أعراض عسر الهضم

قد تظهر أعراض عسر الهضم بشكل قليل أو قد تكون يومية، وعلى الرغم من أن أعراض عسر الهضم شائعة، إلا أن كل انسان يشعر بها بطريقة مختلفة. وتتمثل أهم هذه الأعراض فيما يلي:

  • شعور بالحرقة أو الألم في المعدة أو المنطقة العليا من البطن.
  • الشعور بالإمتلاء والشبع قبل إنهاء الطعام.
  • ألم في البطن يصحبع انتفاخ في منطقة البطن.
  • الغثيان وقد يكون مصحوبًا بالقيء.
  • التجشؤ والغازات وصوت اضطراب في المعدة والأمعاء.
  • في بعض الحالات من الممكن أن يشعر المصاب بعسر الهضم بحرقان المعدة أيضاً، وهي قد تكون مؤشر لوجود مشكلة صحية أخرى.
دايجينورم Digenorm | مهضم وفاتح للشهية
دايجينورم Digenorm لعلاج عسر الهضم

ما هو دواء دايجينورم Digenorm؟

يعد دايجينورم هو العلاج الأمثل لتحسين عملية الهضم و وعلاج الخلل في هضم البروتينات والنشويات والدهون الناتج عن نقص إفراز الإنزيمات الهاضمة.

مهضم قوي لعلاج عسر الهضم

يستخدم Digenorm في حالة سوء الهضم وينظم الأنزيمات الهاضمة في حالة عسر الهضم المزمن، ويساعد في إزالة الانتفاخ من الجهاز الهضمي ، و يمكن أن تقوم باستخدامه في حالات الاضطرابات الهضمية للحوامل وكبار السن.

أفضل فاتح شهية بدون أضرار للكبار

تعالج اقراص و شراب Digenorm مشاكل فقد الشهية، لأنه يساعد على تحسين عملية الهضم، وبالتالي الحد من الامتلاء والشبع السريع والانتفاخ، وغيرها من الأعراض. مع اختفاء تلك الأعراض تتحسن شهية المريض على الطعام.

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

مع تحسن الشهية وعلاج أعراض عسر الهضم يبدأ الجسم في استعادة الوزن الناقص. وبفعل الإنزيمات الهاضمة التي تحفز هضم الطعام وتحوليه لجزيئات أصغر يسهل إمتصاصها وبالتالى يسمح بالاستفادة الكاملة من جميع عناصر الطعام سواء من الفيتامينات والمعادن و الحصول على مزيد من السعرات الحرارية لذلك فإن دايجينورم يساعد على زيادة الوزن إذا كان الشخص يتناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية.

فاتح شهية طبيعي

وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في عملية الهضم، وتحويل الدهون والسكريات إلي مواد سهلة الامتصاص.

ما هو تركيب دايجينورم؟

المواد الفعالة في أقراص Digenorm

  • بانكرياتين Pancreatin: هو مجموعة من الإنزيمات التى تساعد فى هضم البروتينات والنشويات والدهون و تحويلها إلى أجزاء صغيرة أصغر يسهل هضمها وهى البروتياز والأميليز والليبيز.
  • بابايين Papapin: احد أهم الإنزيمات الهاضمة التى تقوم بتكسير سلاسل البروتينات إلى أجزاء أصغر ليسهل إمتصاصها من الأمعاء ووصولها إلى أنسجة الجسم.

المواد الفعالة في شراب Digenorm

  • بابايين Papain: انزيم هاضم يساعد فى تكسير البروتينات إلى أجزاء أصغر ليسهل إمتصاصها من الأمعاء وتصل إلى الدم لستفيد بها الجسم استفادة كاملة.
  • بيبسين Pepsin: إنزيم يساعد على هضم الطعام و بالأخص هضم البروتينات.
  • سانزيم Sanzyme: هو مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على الهضم و هى البروتياز والأميليز والليبيز والسليوليز وتلك الانزيمات تساعد فى هضم النشويات و الدهون و الألياف و تحولهها إلى أجزاء أصغر يسهل هضمها.

ما هي جرعة دايجينورم Digenorm؟

جرعة دايجينورم شراب

للأطفال من سنتين إلى 12 سنة : الجرعة ملعقة صغيرة 3 مرات يومياً. ولا يجب استخدام العقار للاطفال الرضع أقل من عامين. أما جرعة دايجينورم شراب للكبار والأطفال فوق 12 سنة: ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا.

جرعة دايجينورم أقراص

يؤخذ دايجينورم برشام للبالغين بجرعة قرص 3 مرات يومياً.

دايجينورم قبل الأكل أم بعده؟

أفضل وقت لتناول الجرعة هو أثناء أو بعد الأكل.

دايجينورم Digenorm | مهضم وفاتح للشهية
دايجينورم Digenorm دواء فاتح للشهية

دايجينورم أضراره (هل يسبب آثار جانبية؟)

يعتبر دايجينورم من الأدوية الطبيعية والآمنة ولا يؤدى إلى آثار جانبية خطيرة لأنه يحتوى على إنزيمات طبيعية تساعد على الهضم، أما الأعراض جانبية من إستعماله فهي نادرة الحدوث ، وتتمثل في: إضطراب بالمعدة وألم فى البطن، حدوث إسهال أو إمساك، صداع أو دوخة.

أضرار فاتح الشهية للأطفال:

استخدام فواتح الشهية للأطفال له فوائد كبيرة للحالات التي تعاني من نقص الحديد والفيتامينات أو فقدان الشهية الناتج عن أسباب مرضية، ولكن من الضروري أن يتم تشخيص السبب الذي أدى إلى فقد الشهية قبل استخدام أي من أنواع فواتح الشهية للأطفال، حيث يؤدي الإفراط في استخدامها إلى زيادة الوزن والبدانة عند الأطفال.

ما هي موانع استعمال دايجينورم Digenorm؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب المعالج في حالة مرضى الانسداد المعوي، ومرضى اضطرابات التهاب القولون التقرحي. ويجب استشارة الطبيب أولاً قبل الاستخدام لمرضى الكلى والحصوات بالكلى، ومرضى النقرس.

دايجينورم و الحمل:

آمن للحامل ، حيث يحتفظ بكفاءته العالية دون أن يسبب أي ضرر ، حيث لا يحتوي على أي مواد مضرة للجنين. ولكن، ينصح بعدم استخدام الدواء أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

دايجينورم والرضاعة:

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ليقرر الطبيب ضرورة استخدام فاتح الشهية للمرأة المرضعة ويقيم أضرارة على الرضيع نتيجة إفراز المادة الفعالة مع حليب الأم.

سعر دواء دايجينورم:

تتوفر عبوة دايجنورم شراب ، سعة الزجاجة 120 مل، بسعر 9.00 جنيه مصري. كما تتوفر أيضًا عبوات دايجينورم أقراص، تحتوي العبوة على شريطين بسعر 9.75 جنيه مصري.

بديل دايجينورم:

دايجينورم مع ترياكتين:

لا يفضل استعمال أقراص ترياكتين triactin في علاج النحافه بسبب آثارها الجانبية على أجهزة الجسم، أما العلاج المناسب فهو دايجينورم Digenorm قرص وسط الاكل ٣ مرات يوميا مع أكياس Growth formula كيس مرتين يوميا علي لبن أو عصير.

مميزات استخدام دواء دايجينورم كفاتح شهية:

دواء دايجينورم هو الحل الأفضل لتحسين وتنظيم عملية الهضم وعلاج أي اضطرابات في هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون الناتجة عن نقص إفراز الإنزيمات الهاضمة. يهضم البروتين والنشويات والدهون والألياف ويحولها إلى مواد يسهل امتصاصها والاستفادة منها الكاملة للجسم .

هل دايجينورم آمن لمرضى السكري؟

يعتبر الدواء أيضًا آمنًا لمرضى السكري لأنه لا يحتوي على مواد سكرية وهو آمن أيضًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا.

هل دايجينورم آمن لمرضى الضغط؟

كما أنه آمن لمرضى ارتفاع ضغط الدم لأنه دواء خالي من الصوديوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى